كيفية ربح 20 دولار من الإنترنت

 مرحبا بكم زوار موقع الفائزون دوت كوم في شرح جديد لي إستكمال شروحات حولا الكسب المال من الإنترنت ، سنقدم في هذا المقال عدة أساليب وطرق ممكن أن تساعدك في كسب  ربح يصل إلى عشرين دولار  أو أكثر يوميًا عبر الإنترنت.


 تختلف هذه الأساليب الربح من الإنترنت بعضها إلى بعض بناءً على عدة طرق أو عدة عوامل، حيث يكون لديك حاجة لامتلاك موقع ويب في بعض  وقد لا تحتاج إليها في أساليب أو طرق أخرى.


سنقدم أيضًا لكم طرق عملنا الفعالة التي تمكنا من تحقيق أرباح مالية من خلال تجربتنا في مجالات عدة و مختلفة للربح المال عبر الإنترنت، وبعضها استمر في تحقيق أرباح لنا منذ أكثر من عام حتى الآن.


بعض هذه الطرق المختلفة تصنف ضمن مجالات الدخل السلبي، والتي تتيح لك الحصول  لك على أرباح مستمرة يومًا بعد يوم لعدة سنوات قادمة (مشروع سلبي). 


مما يجعل هذه الطرق جميلة جدا هو أنها تمكنك من الحصول على أموال أثناء نومك أو أثناء سفرك أو أثناء التنزه أو أثناء ممارسة الرياضة، أو حتى عندما لا نمارس أي شيء.


بالطبع، هنالك أساليب تتطلب منك جهدًا ووقت كبيرًا، ولكن سيكون لديك دخل قليل، بينما قد يحدث العكس رغم أن الخطوات المدروسة والصبر هما أهم ما ستحتاجه لتحقيق الأرباح من الإنترنت.


 (سنحاول أن نذكر الأساليب المنتشرة والتي يصعب تحقيق أرباح جيدة منها لتجنبها وان لا تقع في نفس الخطاء).


طرق ربح 20 دولار يوميا من الإنترنت


وكما ذكرنا لك عزيزئ القارئ في السابق، هنالك العديد من طرق  التي يمكنك استخدامها لكسب المال عبر الإنترنت.


 بعض هذه طرق  تنجح مع بعض الأشخاص، بينما تفشل مع آخرين في تحقيق دخل  ممتاز. بل يمكنك حتى تجزئة الأرباح اليومية وأن تجد نفسك تحصل على عدة دولارات كل ساعة بدلاً من كل يوم.


اربح 20 دولار يومياً من هذا الموقع - الربح من الإنترنت

ويعود السبب إلى: الأنشطة التي تحب القيام بها، المهارات، المعرفة، طريقة العمل ونهجه، مصادر الحصول على المعلومات، المعرفة المطلوبة، سرعة التعلم، الصبر والإلتزام والإستمرارية، الوقت ومدة القيام بالعمل، وأكثر شيء كان يعيقني قوة الإنترنت (بالإضافة إلى أسباب أُخرى ذات صلة بكل شخص).


وحتى لا تشعر بالإحباط، قبل خمس سنوات ، لم أكن أعلم أي شيء عن الربح عبر الإنترنت (بالحرفية، لم أكن أعرف شيئًا تمامًا). ولكن حاليًا، تعرفت على العديد من الطرق والأساليب الربح من الإنترنت واخترت طرقًا أجد فيها راحتي أثناء العمل بيها أو تنفيذها.


 وأول ما أقوم به في الصباح بعد فتح جهاز الكمبيوتر  الخاص بي هو التحقق من مقدار الأرباح التي حققتها في الأمس، أو أثناء الليل وأثناء نومي.


هذه بعض الأساليب و الطرق التي تمكنك من خلالها كسب 20 دولار في اليوم (يمكنك اختيار الطريقة التي تشعر بتميل إليها وتعتبرها مفضلة لديك ):


ربح 20 دولار  يوميا من التدوين وكتابة مقالات


هناك عدة طرق و شروحات كثيرا  متاحة على الإنترنت حولا كيفية كسب المال من خلال كتابة المقالات أو التدوين . يمكنك القيام بذلك عن طريق العمل ككاتب في إحدى المواقع المتاحة والحصول على أجر شهري، أو من خلال إنشاء مدونة خاصة  بك وهي نوع من المواقع الإلكترونية ونشر المقالات عليها لكسب دخل منها ولكنها تحتاج إلى الجهد والصبر .


يمكنك البدء في إنشاء مدونتك الخاصة بك ونشر المقالات عليها وفقًا للتخصص أو المجال  الذي تستهدفه أو تحب العمل به. بعد فترة من الزمن، يمكنك الانضمام إلى برنامج إعلاني  أدسنس يتيح لك عرض إعلانات على مقالات مدونتك الخاصة بك . بعد ذلك، ستحصل على مبلغٍ مادي عندما ينظر شخصٌ ما إلى الإعلانات أو ينقر عليها.


بإمكانك أيضًا إضافة وسائل أخرى لتحقيق أرباح من مدونتك، مثل التسويق التابع وتقصير الروابط

هل يمكن أن تكسب 20 دولارا في كل 24 ساعة باستخدام هذه الطريقة؟ هناك شخص معروف وموثوق به يقدم شروحات حول التكنولوجيا وكيفية الربح المال من الإنترنت على مدونته وقناته على اليوتيوب.


 في أحد الفيديوهات الحية، صرح هذا الشخص أنه يستطيع كسب ما يصل إلى 3000 دولار في الشهر من مدونته.


ويتجاوز الربح هذا المبلغ الـ 90 دولار في اليوم، بينما بناءً على الأداة التي استخدمتها وجدت أن هناك أشخاص يحصلون على أكثر من 100 دولار يوميًا من التدوين وكتابة مقالات 

تتطلب ممارسة  نشاط الكتابة عبر المدونة منك صبرًا ومجهودًا وذكاءً، لن يكون لديك أرباح في الأشهر الأولى، ولكن بعد نمو مدونتك ستبدأ في جني العوائد منها وفقاً لطريقة عملك الخاصة.


بإمكانك البدء بالتدوين وكتابة مقالات مجانًا، ولكن لتبدأ بشكل جيد فيجب عليك أن تنفق بضع دولارات على الاستضافة وشراء اسم النطاق أو يمكنك بدء مجانا من خلال منصة بلوجر المشهورة .


كيفية ربح 10 دولار في اليوم من الإنترنت 2023

الربح من إنشاء مقاطع  فيديوهات قصيرة  


بإمكانك أيضًا الانخراط في مجال إنشاء الفيديوهات (إذا كانت لديك رغبة في ذلك)، والبدء في إنتاج ونشر فيديوات وكسب الأرباح من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك.


بالإمكان الحصول على أرباح من خلال نشر مقاطع الفيديو قصيرا على منصات مثل يوتيوب وفيسبوك، أو الإنستغرام  وتيك كتوك عن طريق البث المباشر  أو تسجيل مقاطع فيديوات قصيرا ونشرها . وإذا تمكنت من جلب مشاهدات كثيرا على مقاطع فيديوات الخاصة بك تمكنك من  تحقيق عائدات تصل إلى 1000 دولار في الشهر (وهو أمر ممكن جدًا) فهذا يعني أنك ستحصل على أكثر من 30 دولار في اليوم (بتقسيم إجمالي الأرباح على عدد الأيام).


 قد يكون لديك معرفة سابقة بهذه الطريقة أو ربما سمعت عنها.

بطبع، من الصعب جدا البدء وتحقيق أرباح في اليوم الأول أو حتى في الشهر الأول. ومن الممكن أن توجد بعض النفقات وفقًا لكل فرد (ومن الممكن بدء العمل مجاناً).


هناك وسائل أخرى لتحقيق الربح من بيع مقاطع  الفيديوهات، مثل إنشاء وبيع الدورات التعليمية، أو بيع المقاطع القصيرة على شترستوك أو غيرها من المنصات الأخراى، أو حتى الربح من المواقع الاجتماعية مثل فسبوك والإنستغرام.


الربح من التسويق بالعمولة


يُعَتَبَر التَّسْوِيقُ بِالْعُمُولَةِ وَاحِدًا مِنْ أفضل و أَشْهَرِ الطرق للرِّبْحِ مِنْ الْإِنْتِرْنِتِ، وَيُنْصَحُ بِهَا كَثِيْرٌ، وَفِي بَعْضِ الْأَحْيَانِ تَحْقُقُ أَرْبَاحًا جَيِّدَةً (وَفْقًا لِمَصَادِرِ أَرْبَاحٍ جَيِّدَةٍ جِدًّا).


يتم خلاصة طريقة الربح من التسويق بالعمولة من خلال الترويج لرابط الشركاء التابعة لموقع أو منصة معينة. ويتم ذلك عن طريق مواقع الويب أو المدونات أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو عن طريق عمل الإعلانات والحملات المدفوعة.


يمكن أن يروج رابط الشراكة التسويقية للمنتج أو الخدمة، سواء كانت مادية أو رقمية. وإذا قام شخص بالنقر على هذا الرابط وقام بالإجراء المطلوب، مثل شراء المنتج أو استخدام الخدمة، ستحصل على عمولة مقابل ذلك البيع.


إذا كنت تجيد التسويق بالعمولة وتمتلك خبرة في هذا المجال، يمكنك كسب أكثر من 20 دولار يومياً.


ربح عشرين دولار من بيع الخدمات


السؤال: هل بإمكاني تحقيق ربح قدره 20 دولار من بيع الخدمات؟ السؤال يعتبر مُستفز لي كثيرا إلى حد ما.


إذا فكرنا في بيع خدمتك بسعر رخيص (مثل 3 دولار للخدمة وهو أدنى سعر معروف)، فإن حصولك على 3 خدمات في اليوم يعني كسبك 9 دولار كربح في ذلك اليوم. (لقد قمت للتو بالبحث في موقع آب وورك ووجدت طلبًا لخدمة الترجمة لبعض الملفات أو مقالات بأجر بين 10 و 20 دولار في الساعة وليس في اليوم).


ببساطة، يتم بيع الخدمات من خلال تقديمك لمهاراتك (مثل الترجمة، التصميم، كتابة المقالات وغيرها) لخدمة الآخرين مقابل مبلغ معين. على سبيل المثال، إذا كنت مصمم شعارات ماهرًا جدا ، يمكنك تقديم خدمتك كمصمم شعارات على المواقع، حيث يدفع لك الأشخاص الذين يحتاجون إلى تصميم شعار لهم حسب مبلق معين .


يمكنك تقديم العديد من الخدمات وفقاً لنوع مهارتك واختصاصك وما تحب القيام به.


بإمكانك تسويق خدمتك على العديد من المنصات المشهورة، مثل موقع  خمسات موقع Fiverr الذي يقدم الخدمات بسعر 5 دولارات أو أكثر، وكذلك مواقع Upwork و Freelancer وغيرها (حيث يمكن تحديد السعر على أساس الساعات أو المبلغ الثابت).


الربح من مواقع التواصل الإجتماعي


يمكنك أيضًا الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المال من الإنترنت، سواء بالاستفادة من الطرق التي ذكرنها سابقًا أو بواسطة طرق أخرى تعتمد عليها أو لديك معرفة عنها.


يمكنك أيضا  تقديم خدمات إدارة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، أو يمكنك الاستفادة من عدد متابعيك واستقبال الرعايات، أو العمل كمؤثر، أو تحقيق أرباح من نشر مقاطع الفيديوهات القصيرة على فيسبوك، أو البث المباشر على تويتش، أو التسويق لمنتجاتك على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أو لمنتجات أطراف أخرى من خلال التسويق بمقايضة العمولة، وغيرها من الوسائل التي تعتمد عليها ولديك خبرة فيها .


بناءً على عدة طرق ، يمكنك أن تحصل على مبلغ 20 دولار يوميا أو يزيد عن ذلك.


الربح من بيع الصور على مختلف المنصات


إذا كنت تستمتع بالتصوير  ولديك خبرة وتملك صورًا جميلة، فيمكنك أن تستفيد منها وتحقق ربحًا عن طريق نشرها على مختلف منصات لبيع الصور، حيث يُمكنك الحصول على أموال من كل تنزيل يقوم به أشخاص أخرون لصورك. وبالطبع، بإمكانك أن تحقق عدة تنزيلات لصورة واحدة.


يوجد العديد من المنصات التي يمكنك من خلالها كسب الأرباح من بيع الصور، مثل شاترستوك وأيستوك فوتو وفريبيك وغيرها.

أثناء بحثك عن أرباح بيع الصور، ستلاحظ أن هناك أفراداً يحققون مئات الدولارات شهرياً من بيع الصور عبر المنصات المخصصة لبيع الصور، وخاصةً موقع شترستوك.


هل أنت مستعد لمعرفة كم يمكنك أن تحقق من الأرباح مع شترستوك؟ لقد تمكنت من كسب 42000 دولار!

ليس معروفاً كم ستكسب من المال، وحتى لو كنت ماهراً  ولد يك خبرة في كل شيء ينبغي عليك أن تكسب أكثر من 20 دولار في اليوم.


الربح من بيع الكتب


إذا كنت مهتمًا بكتابة الكتب، سواء كانت قصصًا قصيرة أو طويلة، باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، يُمكنك بيع كتبك عبر الإنترنت. بإمكانك بيعها بتنسيقات رقمية، حيث يُمكن قراءتها باستخدام برامج (مماثلة لبرنامج PDF)، أو بتنسيق مطبوع، حيث يمكن تصفحها بشكل ملموس.


هناك عدة مواقع تمكنك من بيع الكتب وتحقيق الربح منها. يعتبر برنامج أمازون كيندل واحدًا من أبرز هذه البرامج.

بشكل طبيعي، من خلال هذا البرنامج، مهمتك هي الكتابة وبعض التحضيرات الأساسية للعمل، ومن جانبها، تقوم أمازون بإدارة عمليات البيع والطباعة والتسويق.


بفضل إتمام عدد مرتفع من الصفقات، يمكنك تحقيق أكثر من 10 دولارات يومياً.


الربح من التصميم (التصاميم والرسومات)


هناك العديد من الأساليب التي تمكنك من الربح من خلال بيع التصاميم والرسومات. سبق أن ذكرنا بيع خدمة التصميم في الماضي، وسنتحدث الآن عن كيفية الربح من طباعة الطلبات عند الطلب أدناه. وبالتالي سنتحدث عن كيفية الربح من بيع التصاميم.


إذا كنت ماهرًا في التصميم أو مبتدئًا، يمكنك جني الأموال من بيع تصاميمك عبر مواقع بيع المخزون والصور.

بعض من أشهر المواقع هي: Freepik و Shutterstock و Istockphoto و Vectorstock و 123rf و Creativefabrica و stock adobe وغيرها الكثير.


بعدما تنشر تصاميمك على هذه الأنظمة وتتم قبولها، ستتمكن من كسب أرباح من كل تنزيل لتصاميمك.


قد استطعت الحصول اليوم (أثناء كتابة المقال) على 33 تنزيل لصوري على موقع فريبيك (وحققت ربحًا بقيمة 2.11 يورو)، على الرغم من أنني انضممت لهذا الموقع للتو.


تحتاج فقط إلى حوالي 166 تنزيلًا يوميًا لصورك حتى تكسب 10 دولار يوميًا على فريبيك (كونها المتوسطة)، ولكل موقع طريقته الخاصة لحساب الأرباح. ومع ذلك، قد يكون مبلغ الربح المتحصل عليه من كل تنزيل في فريبيك أقل مما كان عليه في بدايتك على الموقع، ولكن يمكن تجاوز ذلك بزيادة عدد تنزيلاتك يوميًا.


التجارة الإلكترونية والدروبشيبينغ


الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية أو الدروبشيبينغ ليس فقط من أجل الحصول على عشرة دولارات، ولكن من أجل كسب مبالغ أكبر. وبدون الحاجة إلى شرح مفصل، يمكن أن تبدأ في إنشاء مشروع تجارة إلكترونية خاص بك من خلال معرفتك ببعض المعلومات.


قد توجد تكاليف ابتدائية مثل شراء المنتجات أو الترويج لها عند الضرورة، ولكن مع تطور عملك ستتمكن من تحقيق أرباح جيدة شهريًا.


بإمكانك القيام بعمليات البيع عبر إنشاء موقع خاص بك، أو عبر البيع في أسواق مثل أمازون وإتسي وغيرها.


 إذا كنت تنوي اختيار مجال الدروبشيبينغ ، يتعين عليك معرفة الأحكام الشرعية الدينية.

 

تهدف هذه المقالة إلى تزويدك بمزيد من المعلومات حول مفهوم التجارة الإلكترونية.


الربح من الطباعة عند الطلب


من الممكن أن تحصل على مبلغ 10 دولارات من خلال خدمات الطباعة عند الطلب بدون ذكر أي تفاصيل إضافية.


يتم في هذا المجال إنشاء حساب ومتجر على إحدى المواقع الشهيرة للطباعة عند الطلب. ثم يتم نشر تصاميمك على منتجات هذه المواقع. إذا تم بيع أحد المنتجات التي تحمل تصميمك، ستحصل بدورك على جزء من المال يسمى هامش الفنان أو المصمم.


إذا قمنا بتصور أنك نشرت تصميمًا جيدًا وتكون الهامش الربحي الخاص بك على القمصان 2 دولار، فسوف تتمكن من الحصول على 10 دولارات من مبيعات 5 قمصان فقط.


يتوفر العديد من المنتجات التي يمكنك وضع أفكارك عليها، ولكل تصميم يوجد هامش ربح محدد يتم تحديده من قبل الموقع أو بواسطتك.


من الربح الذي حصلت عليه من عملية بيع واحدة.

عادة ما أحقق أرباحًا تفوق 10 دولارات من بيع واحد أحصل عليه بين الحين والآخر. أما بقية المبيعات، فعادة ما أحصل منها على ما يتراوح بين 0.17 وأقل من 3 دولارات لكل بيعة. (وغالبًا، تكون معظم مبيعاتي لـ ملصقات علىعلب الـ ريدبول).

* يعتبر هذا مجال مجاني للبدأ فيه.


التسويق للمنتجات والملفات الرقمية


كما هو الحال في التسويق بنظام العمولة، بإمكانك الترويج للمنتجات والموارد والملفات الرقمية التي تمتلكها أو تبيعها على منصات مختلفة. ويُعَتَبَرُ التسويق بشكل كبير عاملاً أساسيًّا في زيادة أرباح بيع الموارد الرقمية والمنتجات.

إذا كنت قد تقدمت في هذا المجال، فإنه يمكنك أن تحصل على أكثر من 20 دولار.


الربح من البرمجة


إن كنت مبرمجاً ماهراً، فيمكنك إبتكار أو إنشاء تطبيقات أو ألعاب، وتحقيق أرباح منها.

عادةً، يمكنك إدراج رمز إعلاني في تطبيقاتك أو ألعابك وكسب الأرباح من مشاهدة الإعلانات والنقر عليها، أو حتى يمكنك إدراج متجر لبيع الموارد مثل حالة الألعاب.


كما ويمكنك تقديم البرمجة كخدمة للآخرين.

ما هو المقصود بالبرمجة وما هي الأساليب التي يمكن أن تحقق الربح منها.


تتوفر أساليب تمكنك من إبداع تطبيق دون الحاجة إلى معرفة البرمجة، وهذه الأساليب قد تساعدك في تحقيق أرباح تتجاوز 20 دولارات يوميًا.


التداول والإستثمار في الأسهم


من الممكن أنك سمعت عن الأموال التي يحققها الآخرون من الاستثمار في الأسهم أو التداول في البورصة أو أمور مشابهة. يمكنك أيضًا كسب المال من التداول.


ومع ذلك، بسبب عدم توفري للمعرفة والخبرة في مجال التداول، ونظرًا لإمكانية الحصول على أرباح، يمكن أن تتسبب في خسارة أكبر من المبلغ الذي تم إنفاقه.

يمكنك الاطلاع على المصادر الخبيرة للتعرف على هذا المجال.


طرق اخرى مشهورة


توجد طرق أخرى شهيرة يشرحها الكثيرون، يمكن تجنب إدراجها في بداية الشرح. وتتضمن الربح من مشاهدة الإعلانات، الربح من الإجابة على الأسئلة، الربح من الاستطلاعات، الربح من إكمال المهام وما شابه ذلك.


يمكن أن تكون قادرًا على كسب 20 دولارا من هذه الأساليب والطرق، ولكن من وجهة نظري الشخصية وبناءً على تجربتي أنصحك بتجنب مثل هذه الطرق.


تعتبر هذه الأساليب مناسبة لكسب مبلغ قليل وتتطلب تجهيز جهد كبير جدا أحيانًا. يُعتبر حصولك على 2 دولار في اليوم إنجازًا كبيرًا باستثناء روابط الإحالة.


في مقابل الأساليب المذكورة أعلاه، حيث بإمكانك أن تربح المال بدون القيام بأي شيء (بعد فترة زمنية)، هذه الطرق (وفقاً لمعلوماتي) تتطلب منك العمل الدائم والصبر و الكثير من الجهد الكبير لتحصيل مبلغ قليل.


تساؤلات شائعة:

كيف يمكنك كسب 10 دولار في اليوم؟ 


عندما تكون لديك وسيلة الوصول إلى الإنترنت، هناك العديد من الطرق لكسب 10 دولار في اليوم، مثل الكتابة في المدونات، إنشاء مقاطع الفيديو، التسويق بالعمولة، بيع التصاميم، تقديم الخدمات الصغيرة، وغيرها. 


ما هي الطرق للحصول على عشرة دولار في اليوم من الإنترنت؟ 


ليس هناك طريقة واحدة لكسب عشرة دولار في اليوم من الإنترنت، بل هناك العديد من الخيارات، والتي يمكن أن تحتاج إلى المهارات المناسبة للقيام بها. مثل التقاط الصور وبيعها، إنشاء مقاطع الفيديو وكسب المال منها، البرمجة، الكتابة في المدونات، وغيرها. 


ما هي الخطوات لكسب 10 دولار يوميا للنساء؟


بالإضافة إلى الرجال، يمكن أيضًا للنساء كسب 10 دولار في اليوم من الإنترنت، حيث أن معظم هذه الفرص ليست حكرًا على الرجال فقط. يمكن للنساء أيضًا اختيار طريقة تتوافق مع رغباتهن من بين المجالات المذكورة أعلاه والبدء بها.


كيف يمكنك كسب 10 دولار يوميا من الإنترنت بدون رأسمال؟ 


قد يكون توفير رأسمال جيدًا للبدء بقوة إذا كنت تعرف ما الذي تنوي القيام به. ومع ذلك، هناك أيضًا طرق تمكنك من كسب 10 دولار أو أكثر في اليوم من الإنترنت بدون رأسمال، مثل بيع التصاميم والصور، طباعة الملصقات حسب الطلب، وغيرها. 


كيف يمكنك كسب 100 دولار يوميا من الإنترنت؟


يوجد العديد من الخيارات لتحقيق ربح 100 دولار في اليوم من الإنترنت، مثل التجارة الإلكترونية والكتابة في المدونات، وما إلى ذلك. ومع ذلك، لسنا نعني أنه يمكنك تحقيق ذلك في يوم واحد من البدء.


خاتمة:


تُعَدُّ هذهِ الأساليبُ مِنْ بَينِ أَشْهَرِ طُرُقِ الرِّبْحِ مِنْ الإنترنت، حيثُ تمْكِنُكَ مِنْ كَسْبِ عَشَرَةِ دَولَارَاتٍ في اليومِ. بَعْضُهَا مَأْخُوذٌ مِنْ أَجْلِ تَجْرِبَةِ شَخْصِيَّةٍ، وَالْبَعْضُ الآخَرُ مِنْ مَصَادِرَ مُتَنَوِّعَةٍ بَمَا فِيهَا المَوَثَّقَةُ. عِنْدَ اِخْتِيَارِ الطَّرِيقَةِ، يَجِبُ عَلَيْكَ أَنْ تَبْحَثَ عَنْهَا بِشِكْلٍ جَيِّدٍ قَبْلَ الْقِيَامِ بِهَا.


يمكن أن يكون من الأفضل عدم الشروع في تجربة جميع الأساليب في وقت واحد، بدلاً من ذلك يفضل اختيار طريقة واحدة (أو طريقتين أو ثلاثة ذات صلة) حيث ستجد فيها نفسك، ثم جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حولها ومن ثم البدء في تطبيقها ومواصلة تطوير نفسك ومهاراتك فيها.


لتحقيق ربح يزيد عن 10 دولار في اليوم، يتطلب اختيار مجال جيد والصبر والعمل الجاد. أتمنى لكم التوفيق.

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم